منوعات

هل المايكروبليدنج حرام اسلام ويب

هل المايكروبليدنج حرام اسلام ويب

هل المايكروبليدنج حرام اسلام ويب، خلال الفترة الأخيرة ظهرت العديد من التقنيات والأدوات التي تستخدمها المرأة من أجل الزينة واضافة لمسة من الجمال، ومنها ما يعرف برسم الحواجب بـ المايكروبليدج والذي يدوم لفترة تستمر مجة ستة شهور، فتنال التساؤلات من قبل النساء والفتيات، عن حكم المايكروبليدنج وهل هو حرام ام حلال، وما الأدلة على ذلك، وما هي أبرز المخاطر التي يمكن ان تصاحب هذه التقنية، مزيد من التوضيح خلال السطور التالية.

هل مايكروبليدنج حرام

مايكروبليدنج هو عبارة عن ابرة تحقن في الفراغات الجسدية من أجل رسم الشعر في المنطقة، ويتم استخدامه بشكل مخصص للحواجب، بشكل شبه دائم ولكن تم اعتماده من قبل دار الإفتاء على أنه من أنواع الوشم وحرم استخدامه لان الوشم ملعون من الله ورسوله ولا يجوز لأي مسلمة وضعه على جسدها، كما ان الدراسات أثبت الاثار السلبية التي يمكن ان تؤثر على الجسم.

هل المايكروبليدنج حرام اسلام ويب
هل المايكروبليدنج حرام اسلام ويب

ما هي عيوب المايكروبليدج

على الرغم من المظهر الجمالي الذي يعطيه المايكروبليدج الا انه يمتلك الكثير من العيوب التي تظهر بعض فترة قصيرة من استخدامه، والتي تتمثل أبرزها في:

  • اولها ان الجسم يحتاج إلى وقت طويل من احل امتصاص الصبغة بشكل كامل.
  • ومن الجدير بالذكر أن شروط وضع المايكروبليدنج عدم لمسه للماء في حال كانت الصبغة غير ممتصة بالكامل.
  • ويرافقه بعض من الألم في حال ملامسته للجلد، ويؤثر على البويصلات والخلايا الموجودة في الحجاب للمرأة.
هل المايكروبليدنج حرام اسلام ويب
هل المايكروبليدنج حرام اسلام ويب

ما حكم عمل الحواجب بتقنية مايكروبليدنج اسلام ويب

ان الميكرونليدنج هو عبارة عن وشم يدوم لفترة زمنية تبلغ عامين، حيث يتم رسم الحاجب باستخدام شفرة دقيقة تشبه الموس، ويتم الحقن باستخدام مادة كيميائية حيث يستخدم الابرة بدلا من الشفرة، إلا ان التاتو يدوم لفترة أطول، ولا يمكن ازالته بالليزر، والوسم محرم ملعون فاعلته، واذا اقتضت هذه التقنية بإزالة بعض شعر الحاجب فيجتمع محرمان وهما الوشم والنمص، وذلك لقوله تعالى:

  • ” إِن يَدْعُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ إِنَاثًا وَإِن يَدْعُونَ إِلاَّ شَيْطَانًا مَّرِيدًا . لَّعَنَهُ اللّهُ وَقَالَ لَأَتَّخِذَنَّ مِنْ عِبَادِكَ نَصِيبًا مَّفْرُوضًا . وَلأُضِلَّنَّهُمْ وَلأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الأَنْعَامِ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللّهِ وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِّن دُونِ اللّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُّبِينًا”.

رسم الحواجب المايكروبليدنج حلال والوشم حرام

عبر بث مباشر للصفحة الرسمية لمواقع التواصل الاجتماعي لـ دار الافتاء المصرية، جاء فيه بيان على سؤال ” هل رسم الحواجب المايكروبليدنج حرام، واجاب الشيخ أحمد وسام على التساؤل وهو أمين الفتوى بدار الافتاء:” بل هو حلال لأن رسم الحواجب المايكروبليدنج ليس وشماً ولكنه صباغة تسمر فترة أطول من الحنة ولا تكون على الطبقة الخارجية من الجلد ولكنها تكون على الثانية والثالثة، وتختلف مدة الثبات لها حسب التقنية والجهاز المستخدم، كما وأوضح ان الوشم هو الحرام وذلك الذي يكون فيه غرز الابر في الجلد حتى يحبس الدم مع المادة الصبغية.

وعليه فإن البعض قد أجاز تقنية المايكروبليدنج في رسم الحواجب كونها تشبه مادة الحناء، ولكن البعض الآخر قد حكم عليها أنها حرام وذلك كونها نوع من أنواع الوشم، هذا والله تعالى أعلى وأعلم.

السابق
خطوات طريقة تحديث تطبيق اعتمرنا 1443
التالي
كيفية ازالة الصور من قوقل

اترك تعليقاً